برنامج “معاً نحن بخير” يجسد روح التضامن والتكاتف المجتمعي

21-04-2020

جسد برنامج “معاً نحن بخير” الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية- معاً الشهر الماضي، أروع الأمثلة لتضامن وتكاتف الجهات الحكومية ورواد الأعمال والأفراد في مشهد يعكس قيم التآرز والتلاحم والمحبة بين أبناء مجتمع أبوظبي.

واستقطب البرنامج الكثير من المساهمات المالية والعينية من مختلف القطاعات في أبوظبي لدعم المجتمع والمتضررين من الظروف الصحية والاقتصادية الحالية. مقدمين نموذجاً يحتذى به بالتعاون والتماسك، ومبرزين التزامهم بالمسؤولية الاجتماعية لما لها من دور في استقرار المجتمع.

وساهمت الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون بن محمد آل نهيان في هذه الجهود عبر تقديم مجمع كامل من الفلل المكون من 38 فيلا يضم 190 غرفة في مدينة خليفة، لتوفير مكان إقامة للكوادر الطبية والموظفين في شركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة، بعد انتهاء مناوبات عملهم في المستشفيات والعيادات في أبوظبي.

وبدورهم سارع أبناء المجتمع الإماراتي من رجال الأعمال بتقديم مساهمات عينية تدعم مجمع الفلل الذي قدمته الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون، ليصبح مكاناً متكاملاً يلبي كافة احتياجات الكوادر الطبية  خلال الفترة الحالية، وشملت هذه المساهمات تقديم خدمات التنظيف والتعقيم ورجال الأمن.

وقد قامت شركة أبوظبي للخدمات الصحية -صحة بزيارة الموقع وإجراء فحص شامل للمبنى والمرافق الملحقة بمجمع الفلل للتأكد من صحتها ومطابقتها للمواصفات والمعايير المطلوبة وحسب معايير دائرة الصحة أبوظبي، وسيتم تعقيم المجمع بالكامل ثلاث مرات أسبوعياً لضمان سلامة المقيمين.

ومن ضمن المساهمات السخية التي قدمها أبناء المجتمع الإماراتي نذكر مساهمة السيد هلال الكثيري بتقديم 720 وجبة طعام للموظفين المقيمين في المجمع، وذلك ضمن مساهمات رجال الأعمال لمواجهة التحديات الاستثنائية الراهنة. كما وفر  السيد صلاح الجنيبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بن سهيل الدولية للتجارة العامة وتمثيل الشركات، تعقيم جميع الفلل ثلاث مرات في الأسبوع، في حين قدم السيد أسامة نبيل، رئيس الشركة الوطنية المتميزة للتجارة العامة 120 ألف زجاجة مياه لعمال النظافة وأفراد الأمن والكوادر الطبية والمتطوعين. كما قدم السيد محمد علي باصليب، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية، من خلال شركة آركو انتيريرز قطع المفروشات اللازمة لتأثيث مجمع الفلل بشكل كامل ليحظى المقيمون بأقصى درجات الراحة بعد عودتهم من عملهم. وساهم السيد راشد البادي مالك شركة ميلتي فيكس بتقديم خدمات التنظيف والتعقيم الشامل للمجمع ليكون جاهزاً لإقامة موظفي شركة “صحة”. وساهم مبارك الهاجري، رئيس مجموعة المصانع التي تضم مصنع سوبر كير للمنظفات والمطهرات، بكمية من مواد التعقيم تشمل المطهرات والأكياس البلاستيكية، وساهم رجل أعمال آخر بـ 500 معقم وقفازات وأقنعة واقية.

ويعد برنامج “معاً نحن بخير” هو المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معاً، الذي يعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي المساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة، ويحفز البرنامج الجميع على الاطلاع بمسؤولياتهم الاجتماعية عبر إتاحة الفرصة للمساهمات المالية والعينية للأفراد والشركات.

وتعقيباً على توالي المساهمات على برنامج “معاً نحن بخير”؛ قالت سعادة سلامة العميمي، مدير عام هيئة معاً: “نحن نشعر بالامتنان للمساهمات التي قدمتها سمو الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون بن محمد آل نهيان ورجال الأعمال في الدولة في مشهد جسد قوة تلاحم وتظافر جهود مجتمع أبوظبي في أصعب الظروف. وبدورنا نقوم بإيصال هذه المساهمات الكريمة إلى العاملين في الصفوف الأمامية من موظفي شركة “صحة”، لتسيهل حياتهم اليومية تقديراً لجهودهم الجبارة بعد الانتهاء من يوم عملهم”.

وأضافت سعادتها: “أتقدم بالشكر لموظفي شركة صحة وأفراد الأمن ومقدمي خدمات التنظيف، لقيامهم بدعم العاملين في المجال الطبي أثناء إقامتهم”.
يمكن للمشاركين الراغبين في المساهمة مالياً إرسال رسائل نصية قصيرة إلى 6670 (بقيمة1000 درهم)، أو إلى 6678 (بقيمة 500 درهم)، أو إلى6683 (بقيمة 100 درهم)، أو إلى 6658 (بقيمة 50 درهم)، كما يمكنهم الاتصال على رقم 8005-MAAN للتطوع وللمساهمات العينية، أو للمساهمات المالية التي تزيد عن 1000درهم أو إرسال رسائل على الواتس أب على 0543055366، للمساهمات العينية من المعدات والمباني والخدمات والمساهمة بالوقت بالإضافة إلى التطوع من قبل الخبراء.