مستشفى “عين الخليج” و”مركز الفرح للتأهيل الطبي” يساهمان بمرافقهما لعزل وعلاج مرضى فيروس كورونا

13-04-2020

خصص كل من مستشفى “عين الخليج” و”مركز الفرح للتأهيل” في مدينة العين مرافقهما للمساعدة في علاج مرضى فيروس كورونا في العزل الصحي، وذلك في إطار توالي المساهمات المجتمعية على برنامج “معاً نحن بخير” الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية -معاً، لتتيح للأفراد والشركات والمؤسسات المشاركة في مواجهة التحديات الصحية الحالية.
ووضع كل من مستشفى “عين الخليج” و”مركز الفرح للتأهيل” إمكانياتهما ومرافقهما تحت تصرف الجهات الحكومية والصحية، وذلك مساهمة منهما ومشاركة لدعم الجهود الوطنية في مكافحة فيروس كورونا، وتتضمن المرافق الأسرة والمعدات الطبية للمرضى الذين يحتاجون للحجر الصحي.
ومن جهتها قامت دائرة الصحة بعمل فحص شامل للمستشفيين لضمان تلبية مرافقهما للمعايير الصحية المطلوبة، حيث فحص المفتشون الغرف والمعدات. حيث عملت الدائرة على اختبار المرافق والتأكد من جاهزيتها لاستقبال مرضى فيروس كورونا حسب اعلى المعايير الصحية العالمية، واشادت الدائرة ببرنامج” معاً نحن بخير ” الذي يعكس  تلاحم المجتمع واستعداد الجميع للمشاركة في ظل الظرف الطارئ الحالي.
وقال يوسف النعيمي، مدير مستشفى عين الخليج: “قررت إدارة مستشفى “عين الخليج” المساهمة بكل إمكاناتها من خلال توفير أسرّة إضافية وغرف عزل ومعدات طبية للمساهمة في حالات الطوارئ”.
وشجع الدكتور محمد مناصرة مالك مركز الفرح للتأهيل الطبي المؤسسات الطبية الأخرى على المساهمة في البرنامج قائلا: “أحث كل العاملين في القطاع الطبي على المساهمة بأي وسيلة ممكنة. فخلال هذه الفترة، يحتاج المجتمع للتضامن والاتحاد لنكون يداً واحدةً”.
وقالت سعادة سلامة العميمي، مدير عام هيئة معاً: “نحن سعداء للغاية بكرم وحفاوة مجتمعنا واستجابته الرائعة للبرنامج في هذا الظرف الاستثنائي، فرغم ما يمر به العالم أجمع، كانت الأيام الماضية فرصة حقيقية لإظهار معدن شعبنا الأصيل وكرم مجتمعنا التي يدهشنا كل يوم ، وأود التأكيد أن كل مساهمة تحدث فرقًا كبيرًا ، كما أود أن أعرب عن امتناني لكل من دعم برنامج “معاً نحن بخير” حتى الآن”.
وأضافت سعادتها: ” تعمل المستشفيات والطواقم الطبية في الصفوف الأمامية الآن وتبذل قصارى جهدها لتأمين المجتمع، وتشكل مساهمة مركز الفرح الطبي ومستشفى عين الخليج الكريمة بالمرافق دعماً كبيراً لجهود علاج المرضى ومن يحتاجون للمساعدة”.
ويعد برنامج “معاً نحن بخير” هو المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معاً، الذي يعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي. ويشجع برنامج “معاً نحن بخير” الجميع على المشاركة الاجتماعية من خلال توفير منصة للأفراد والشركات للتبرع مالياً أو من خلال المساهمات العينية، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي المساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة، وسوف يستمر برنامج “معاً نحن بخير” في دعم قطاع الصحة بشكل مستمر.
يمكن للمشاركين الراغبين في المساهمة مالياً إرسال رسائل نصية قصيرة إلى 6670 (بقيمة1000 درهم)، أو إلى 6678 (بقيمة 500 درهم)، أو إلى6683 (بقيمة 100 درهم)، أو إلى 6658 (بقيمة 50 درهم)، كما يمكنهم الاتصال على رقم 8005-MAAN للتطوع وللمساهمات العينية، أو للمساهمات المالية التي تزيد عن 1000درهم أو إرسال رسائل على الواتس أب على 0543055366، للمساهمات العينية من المعدات والمباني والخدمات والمساهمة بالوقت بالإضافة إلى التطوع من قبل الخبراء.